تمثل العلاقاتُ بين المغرب ِ وجمهورية الغابون، الذي يقوم رئيسُها علي بونغو أوديمبا حاليا بزيارة ٍ إلى للمغرب، نموذجا في مجال التعاون جنوب – جنوب.
وقد عرفت هذه العلاقات، التي تعود إلى أكثرَ من نصف قرن ، عرفت دينامية قوية في العشرية الآخيرة , ففضلا عن العلاقات الاقتصادية والتجارية التي ما فتئت تتطور، تعززت خلال السنين الأخيرة العلاقاتُ الدبلوماسية وعلاقاتُ الأخوة والصداقة والاحترام ِ المَتبادل ِالقائمة بين البلدين.
إيمان الهلالي
المصدر : http://ift.tt/1QekVpo

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
لا تنسوا التعليق على الموضوع ، آراؤكم تهمنا